قاعدة 이.가 و 은.는. الجزء 2
في الدرس السابق وضحت الاختلافات اللي توجد بين 이.가 و 은.는..
و اليوم راح اكمل الباقي من القاعدة ^^
و يارب تستفيدون منها ^^
نبدأ^^
في بعض الاحيان تستخدم الادوات 이.가 و 은.는 في جملة واحده و هالشيء اكيد يسبب حيره في فهم الجملة عند اغلب المبتدئين ! 😔😕
مثل :- 이 카페는 주스가 맛있어요
وهنا يوجد النوعين اللي شرحناها بس فهمك لمعنى الجملة و الغرض منها راح يسهلها عليك ^_^
نبدا بشرح الامثلة واحد واحد ^^
استخدامات 는.은 :
1- في التعريف عن النفس ^^
나는 아마니예요 => انا اماني
쟤는 내 어머니예요 => انها امي
هنا كل شيء واضح مجرد استخدام الضمائرالمناسبه عن الشخص
انا , هو ، هي ، تلك ، أولئك.+ (는.은) ثم الشخص اللي تبغي تعرفين به ^^
2- وصف الأشياء:
치타는 빨라요 => الفهد سريع
길은 길어요=> الطريق طويل
هنا كمان نفس ترتيب الجملة من اليسار الى اليمين
الصفة +은.는 + الموصوف .
3- المقارنة :
هنا خلونا نتخيل شخصين يتكلمون (١.٢)
١: 동물 좋아해요? => هل تحب الحيوانات؟
٢: 고양이는 좋아해요 => احب القطط
هنا لما قال *고양이는 좋아해요 * يعني انه يحب القطط بس من الحيوانات او انه يكره كل الحيونات ماعدا القطط .
مثال ثاني :
١:해물 먹을수 있어요? => هل تستطيع اكل الطعام البحري ؟
٢: 새우는 먹어요. => استطيع تناول الروبيان
هنا كمان بمجرد استخدام *는* يعني انه يقارن بين اللي يقدر ياكل او اللي مايقدر ياكله حسب صياغة الجملة!
4- للتناقض :
هنا لنتخيل ثلاث اصدقاء (1.2.3) في مطعم و يبغون يطلبون :-
ملاحظة:
الشخص الثالث اذا كان يبغى ياكل مثلهم و رد 나는 떡볶이랑 순대 먹고싶어.. هنا بيكون رده غلط و كلهم بيطالعون فيه مستغربين لانه بمجرد انه قال *나는* هنا بيتوقعون تناقض ! اما اذا رد *나도* بيكون الوضع طبيعي جدا ^^
نجي لمثال ثاني بنفس الغرض لـ 는.은 :
5-تحديد موضوع الجملة :
هنا يخبرنا عن موضوع الجملة وهواي يوم هو اليوم.
و بكذا خلصنا من استخدامات 는. 은
و نبدا استخدامات 이. 가
1- تحديد الفاعل :
ترتيب الجملة من اليسار الى اليمين
الفعل + المفعول به + 이.가 +الفاعل
2- الاجابة عن الاسئلة :
ما ،ماذا؟
هنا لنتخيل ثلاث اصدقاء (1.2.3) في مطعم و يبغون يطلبون :-
١: 뭐 먹을까? ماذا نأكل؟
2: 나는 떡볶이랑 순대 먹고 싶어 اريد ان اكل الدكبوكي و السوندي
1:나도 떡볶이랑 순대! انا ايضا دوكبوكي و سوندي
٣: 나는 라면 먹고 싶어 انا اريد اكل الراميون
الشخص الثالث اذا كان يبغى ياكل مثلهم و رد 나는 떡볶이랑 순대 먹고싶어.. هنا بيكون رده غلط و كلهم بيطالعون فيه مستغربين لانه بمجرد انه قال *나는* هنا بيتوقعون تناقض ! اما اذا رد *나도* بيكون الوضع طبيعي جدا ^^
نجي لمثال ثاني بنفس الغرض لـ 는.은 :
١: 홍대 가고 싶어요اريد الذهاب الى هونغداي
2: 나도 갈래 انا ايضا ساذهب
3- 나는 강남에 가고 싶어요 انا اريد الذهاب الى كانغنام
5-تحديد موضوع الجملة :
오늘은 수요일이에요 => اليوم هو الأربعاء
هنا يخبرنا عن موضوع الجملة وهواي يوم هو اليوم.
و بكذا خلصنا من استخدامات 는. 은
و نبدا استخدامات 이. 가
1- تحديد الفاعل :
선생님이 나를 가르쳐줬어요 => المعلم قام بتعليمي
준우가 사과를 먹었어요=> جون اكل التفاحه
الفعل + المفعول به + 이.가 +الفاعل
2- الاجابة عن الاسئلة :
ما ،ماذا؟
1:좋아하는 색깔은 뭐예요? ماهو لونك المفضل ؟
2: 노란색이 좋아해요.احب اللون الاصفر .
مَنْ ؟
أي؟
و بكذا و صلنا لنهاية الدرس ^*^
تابعوني على مواقع التواصل عشان توصلكم الدروس الجديدة :
فيس بوك :
انستغرام :
1: 케이크를 먹긴 사람이 누구예요 ? مَنْ الذي قام بأكل الكيك؟
2: 종국이 먹었어요 . جونغ كوك قام بأكلها
أي؟
1: 어떤 치마가 제일 예뻐요? اي تنورة هي الجمل ؟
2: 긴 치마가 너무 예뻐요. التنورة الطويلة جميلة جدا
تابعوني على مواقع التواصل عشان توصلكم الدروس الجديدة :
فيس بوك :
انستغرام :
تعليقات
إرسال تعليق